الرئيسية | الكل

الكل

رسالة من الأستاذ عبدالرحمن الجفري إلى سعادة الأستاذ إسماعيل ولد الشيخ احمد، 10 أكتوبر 2017م

سعادة الأستاذ اسماعيل ولد الشيخ أحمد حفظه الله المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن تحية وتقدير؛ تابعنا باهتمام تقريركم اليوم إلى مجلس الأمن… وإذ نشيد بالجهود التي تبذلونها فإننا نعرب عن تأييدنا لما جاء في تقريركم حول حل أزمة الصراع بين الأشقاء في اليمن، كما نشيد ونؤيد ما ورد في تقريركم حول قضيتنا في الجنوب العربي وضرورة حلها ... أكمل القراءة »

نعي | الاستاذ عبدالرحمن محمد عاصم
ننعي إلى شعبنا وزملائنا زميلاً عزيزاً وقيادياً صمد في أحلك الظروف

بسم الله الرحمن الرحيم “يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” ننعي إلى شعبنا وزملائنا زميلاً عزيزاً وقيادياً صمد في أحلك الظروف، لم يبحث عن مكاسب ذاتية ولا عن شهرة بل عمل جاداً وبصمت وثبات ووفاء وصدق لوطنه الجنوب العربي. إنه الأخ العزيز عبدالرحمن محمد عاصم… من أبناء عدن النور وشقيق الفقيد علي ... أكمل القراءة »

نعي | الحبيب شهاب الدين بن علي بن أبوبكر المشهور
الجفري: فقدت بلادنا اليوم ركناً من أركان الصلاح والخير

﷽ ﴿إِنّا لِلَّهِ وَإِنّا إِلَيهِ راجِعونَ﴾ فقدت بلادنا اليوم ركناً من أركان الصلاح والخير وعلماً من الأعلام الذين عزفوا عن الظهور ولكنهم يعملون خدماً لدينهم ويعملون الخير بلا منّة ولا ظهور…. هكذا كان الفقيد الكبير الحبيب البركة شهاب الدين بن علي بن أبوبكر المشهور الذي فقدته بلادنا وفقدناه اليوم….. وهو ابن العلامة الكبير المرحوم الحبيب علي بن أبوبكر المشهور وشقيق ... أكمل القراءة »

آراء حول الخليج | القضية الجنوبية: جذورها و مضمونها .. اليمن إلى أين؟

لنشرع في حوار ندي بمقر مجلس التعاون للاتفاق على المستقبل القضية الجنوبية: جذورها ومضمونها .. اليمن إلى أين الكل مُجمع على أن حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً هو أحد المفاتيح الرئيسية لحل الصراع والحرب في اليمن، ولهذا، من المهم فهم طبيعة وأبعاد هذه القضية. ويمكن تلخيص القضية الجنوبية في المحاور والمحطات التالية: 1. حتى أوائل خمسينيات القرن الماضي، كان الجنوب ... أكمل القراءة »

من غرائب اليمن .. الحروب وخديعة الثوابت

احمد عبداللاه

كل شيء في بلد اللاثبات ثوابت… والثوابت مفردات جوفاء يتغنى بها القادة والزعماء في خطاباتهم بعد أن تم إفراغ محتواها الحقيقي وتحولت إلى خِدع كبرى وذرائع للتغرير القولي والفعلي بالعامة. فالوحدة بعد أن قتلت جزء من الشعب واعتُبر الطرف المستضعف فيها مملوكاً لا إرادة له، تظل أولى الثوابت! يدق الحكام على أوتادها موهومين أنها ماتزال في سجل “المخيال الشعبي” معبودة ... أكمل القراءة »

دروس من كوالالمبور | بقلم كاتب ومستشار إماراتي

أكمل اليوم ما بدأته من تناول طرف من تجربة رائد النهضة الماليزية الدكتور مهاتير محمد، من خلال ترؤسه لمنتدى كوالالمبور للفكر والحضارة، والذي انعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور في الفترة من 10-13 نوفمبر 2014 بعنوان «الدولة المدنية رؤية إسلامية»، وبحضور لفيف من المفكرين والمثقفين العرب. ومنهم الكاتب ياسر العرباوي الذي أستقي منه اليوم. كما هو معهود منه، حضر مهاتير جل ... أكمل القراءة »

لقاء السفير الفرنسي كريستيان تستو

تفضل سعادة السفير الفرنسي كريستيان تستو بطلب لقاء الأستاذ عبدالرحمن علي الجفري رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال (الهيئة)، رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة).. وقد رحب به الأستاذ الجفري الليلة الاربعاء لتناول الإفطار والعشاء.. ولقد كان اللقاء مثمراً تناول مختلف التطورات.. حضر بمعية السفير كل من: – ارمان ماركريان، مستشار أول، نائب السفير. – فيليب بورسل، نائب ... أكمل القراءة »

تعزية | الشيخ عبدالله بن سالم الكثيري

في فجر أول جمعة في رجب المصادف ليوم 31 مارس 2017م، تلقينا نبأ وفاة الشيخ الجليل الفاضل عبدالله بن سالم الكثيري والد الأستاذ القدير علي عبدالله الكثيري السياسي والاعلامي البارز ورئيس الدائرة الإعلامية للحزب.. وبهذا المصاب الجلل ننقل تعازينا ومواساتنا إلى الأخ العزيز علي عبدالله الكثيري والأسرة الكريمة وكافة آل كثير.. مبتهلين إلى المولى تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة ... أكمل القراءة »

الكثيري : عرفت الفقيد، منير جرادة ، مرجعاً قانونياً لا يخشى في الانتصار للحق والعدل لومة لائم

انتقل الى رحمة الله صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن الأستاذ المحامي القدير منير جرادة رئيس الدائرة القانونية بحزب رابطة الجنوب العربي الحر رئيس فرع الحزب بمحافظة عدن .. وبهذا المصاب الجلل نعزي ذوي الفقيد ونعزي قيادات وأعضاء حزب الرابطة وأعزي نفسي فقد عرفت الفقيد مرجعا قانونيا لا يخشى في الانتصار للحق والعدل لومة لائم .. عرفته عام 1996م وهو في ... أكمل القراءة »

الجفري يلتقي السفير الأمريكي

الجفري يلتقي السفير الأمريكي

في صباح اليوم الخميس 8 ديسمبر 2016م، استقبل الأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري، رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال (الهيئة) رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة)، في مقر سكنه بجدة، سعادة السفير الامريكي ماثيو تولر ومرافقيه.. حيث تم مناقشة مجمل الأوضاع في اليمن الشقيق ومنها الحل السلمي وخارطة الطريق الأممية، وتم التركيز على قضية الجنوب العربي واستقلاله ... أكمل القراءة »