الرئيسية | حوارات

حوارات

حوار | علي الكثيري: سلطة حضرموت المحلّية تعمل بمعزل عن القوى الجنوبية

الاستاذ علي الكثيري

حاوره – عبد الجبّار باجبير بلهجة استنكارية واضحة، يوجّه الناطق الرسمي باسم ”المجلس التنسيقي لقوى التحرير والإستقلال“ في حضرموت، علي الكثيري، لومه للسلطات المحلّية في المحافظة، متّهماً إيّاها بأنّها تعمل بمعزل عن ”كلّ القوى السياسية والإجتماعية الحية“. رفضٌ يرتّب عليه الكثيري، في حوار مع ”العربي“، تلويحاً بتحرّكات إضافية ضدّ المحافظ أحمد بن بريك، ما لم يكفّ الأخير عن ”إعادة تدوير ... أكمل القراءة »

حوار | القيادي بحزب الرابطة علي عبدالله الكثيري : الواقع السياسي الحالي يؤكد حتمية استقلال الجنوب

عدن – عدن الغد – خاص قال القيادي في حزب رابطة أبناء الجنوب العربي الحر علي الكثيري ان الحسابات السياسية تؤكد وعلى نحو قاطع حتمية استقلال الجنوب العربي وطنا ودولة وهوية. وفي حوار مطول مع “عدن الغد” قال الكثيري انه بات جليا بعد عام من عاصفة الحزم وإعادة الأمن أن الاستقرار في منطقتنا سيظل مرهونا بتمكين الجنوب من تحقيق اماله ... أكمل القراءة »

عبد الرحمن الجفري لـ«إيلاف»: التحالف العربي حاسم

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري

ايلاف – جمال شنيتر الحوثيون انقلبوا على اليمن وغزوا الجنوب لاحتلاله قال عبد الرحمن الجفري، رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية للتحرير والاستقلال، لـ «إيلاف»، إن لا تراجع عن دولة الجنوب العربي الفيدرالية ضمن حدودها المعروفة دوليًا، واصفًا دور التحالف العربي ضد الحوثيين بـ«الحاسم». * الأوضاع تتجه إلى تسوية سياسية في اليمن * لولا تدخل التحالف العربي لما تحقق النصر * الحوثيون ... أكمل القراءة »

الجفري لـ “عدن تايم” : آن أوان معركتنا القادمة مع التحالف في الجنوب ضد خوارج العصر (حوار)

“عدن تايم” – حاوره / عبدالرحمن أنيس : القيادي الوطني البارز السيد عبدالرحمن الجفري من القادة الجنوبيين الذين لا يحتاجون الى تقديم للقارئ والمتابع للشأن السياسي ومستجداته في الساحة الجنوبية .. ولا يختلف اثنان ان الجفري صاحب رصيد وطني ونضالي كبير وتضحيات من أجل نصرة قضية الجنوب وتحريره واستقلاله وبناء دولته الجنوبية الاتحادية الجديدة. لهذا فان اي تقديم للرجل لن ... أكمل القراءة »

السياسي عبد الرحمن الجفري لـ (آراء حول الخليج): دولة الجنوب العربي قادمة وسنطلب الانضمام لمجلس التعاون الخليجي

ــ دولتنا محتلة وتجاوزنا الوحدة الورقية وغزو العائدين من أفغانستان والحوثي ــ أي حلول وسط ستفجر اليمن ولا حل إلا بانتصار صريح على من أشعلوا الحرب ــ لا دولة ولا سلطة حاكمة في اليمن وسينقسم الشمال إلى دولتين والجنوب الثالثة ــ نسعى إلى مؤتمر جنوبي يجمع كافة القوى ومن الضروري حسم أمرنا كجنوبيين ــ علي عبد الله صالح أعتبر الجنوب ... أكمل القراءة »

عبدالرحمن الجفري : المقاومة في الجنوب جنوبية وليست شعبية وموقف المملكة من قضية الجنوب لم يتغير

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري

قال ان صالح بات يفتقد ﻻوراق القوة وان ادعاءات الحوثيين بتسليم الجنوب ( كاذبة ) عبدالرحمن الجفري : المقاومة في الجنوب جنوبية وليست شعبية وموقف المملكة من قضية الجنوب لم يتغير بروكسل (( عدن الغد )) خاص: قال القيادي الجنوبي البارز ورئيس الهيئة الوطنية المؤقتة للتحرير والاستقلال عبدالرحمن الجفري ان الحالة اليمنية اليوم باتت معقدة سواء على مستوى اليمن أو ... أكمل القراءة »

الجفري: الجنوب لم يكن يوما جزءًا من اليمن.. و عاصفة الحزم جاءت في وقتها

عبدالرحمن علي بن محمد الجفري

“مصراوي” / حوار – سارة عرفة: يرى رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر عبد الرحمن بن علي بن محمد الجفري أن عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية في اليمن ضد الحوثيين وحلفائهم في اليمن هي “حرب دفاع عن ما تبقى من “عروبة” للانطلاق إلى استعادة المكانة العربية في الأرض العربية”. ويضيف الجفري في حوار عبر البريد الإلكتروني مع مصراوي ... أكمل القراءة »

الحوار الكامل مع الأستاذ عبدالرحمن الجفري الذي أجرته جريدة الاقتصادية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم الاستاذ/ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري المحترم رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة) رئيس الهيئة الوطنية الجنوبية المؤقتة للتحرير والاستقلال (الهيئة) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد . نشكر كم على تجاوبكم معنا في صحيفة الاقتصادية وانطلاقا من مبدأ التعاون نأمل من سعادتكم الإجابة على عدد من الاسئلة : 1/ ما تعليقكم على عاصفة الحزم؟ ... أكمل القراءة »

أمين عام حزب الرابطة لـ «الشرق الأوسط» : الجنوب حسم أمره نحو الاستقلال
بن فريد قال إن أوضاع الشمال على وشك الانفجار.. وإن حدوث قتال جنوبي ـ جنوبي بعد الانفصال «فزاعة»

محسن محمد ابوبكر بن فريد

قال القيادي البارز في حزب رابطة الجنوب العربي (الرابطة) محسن بن فريد، إن الجنوب حسم أمره نحو الاستقلال، لكنه أشار إلى أن ما يجري في الشمال من اجتياح حوثي قد يؤثر على القضية الجنوبية. ويؤكد بن فريد في حديث مع «الشرق الأوسط»، وجود خلافات وتباينات بين المكونات الجنوبية حول كثير من الرؤى والقضايا من أبرزها هوية الجنوب، حيث يرى أن ... أكمل القراءة »

الجفري لـ ”السياسة“ : الجنوب سيستقل بالتفاوض وبرعاية دولية… واليمن يعيش حالة اللادولة

حوار الجفري لصحيفة "السياسة" الكويتية

رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر عاد من المنفى بعد غياب سنوات عن عدن في استقبال غير مسبوق الجفري لـ ”السياسة“ : الجنوب سيستقل بالتفاوض وبرعاية دولية… واليمن يعيش حالة اللادولة الحراك الجنوبي لن يقبل بالتلاعب في قضيته فقد حدد إرادته في التحرير والاستقلال وإقامة دولته وليس هناك من صراع داخله أبلغنا جماعة الحوثي في السابق ونكرر اليوم أن على ... أكمل القراءة »