الرئيسية | بيانات و مواقف

بيانات و مواقف

بيان هام | إدانة استهداف الرياض بالصواريخ البالستية صادر عن الاستاذ عبدالرحمن الجفري

♦ إنطلاقاً من موقفنا المبدئي والثابت والإستراتيجي ضد كل المؤامرات التي تحيكها قوى الشر ضد منطقتنا العربية وجزيرتنا العربية التي يشكل جنوبنا العربي بوابتهما الجنوبية، والتي استطاعت قوى الشر والإرهاب أن تجنّد لها من أبناء أمتنا العربية، سواء في اليمن الشقيق أو غيرها، فإننا ندين بشدة ووضوح الإعتداء بالصواريخ البالستية على الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وغيرها في مملكة الحزم، ... أكمل القراءة »

بيان هام حول فعالية 14 أكتوبر
في مرحلة التحرر الوطني لاينبغي ان يكون هناك خلاف حول وضوح الهدف والهوية #شارع_الشهيد_مدرم_يجمعنا

■ يحي شعبنا كل عام ذكرى التتويج لنضالاته ضد الاستعمار البريطاني التي تنامت منذ الإحتلال في مناطق مختلفة في الجنوب العربي حتى بروز الحركة الوطنية لكل الجنوب العربي لأول مرة في مطلع خمسينيات القرن الماضي. وجاءت ثورة 14 أكتوبر من ردفان الشامخة التي كان لها تاريخ ومواقف في النضال على مدى عقود كمناطق كثيرة شملت معظم مناطق الجنوب العربي في ... أكمل القراءة »

رسالة من الأستاذ عبدالرحمن الجفري إلى سعادة الأستاذ إسماعيل ولد الشيخ احمد، 10 أكتوبر 2017م

سعادة الأستاذ اسماعيل ولد الشيخ أحمد حفظه الله المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن تحية وتقدير؛ تابعنا باهتمام تقريركم اليوم إلى مجلس الأمن… وإذ نشيد بالجهود التي تبذلونها فإننا نعرب عن تأييدنا لما جاء في تقريركم حول حل أزمة الصراع بين الأشقاء في اليمن، كما نشيد ونؤيد ما ورد في تقريركم حول قضيتنا في الجنوب العربي وضرورة حلها ... أكمل القراءة »

نعي | الاستاذ عبدالرحمن محمد عاصم
ننعي إلى شعبنا وزملائنا زميلاً عزيزاً وقيادياً صمد في أحلك الظروف

بسم الله الرحمن الرحيم “يا أيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” ننعي إلى شعبنا وزملائنا زميلاً عزيزاً وقيادياً صمد في أحلك الظروف، لم يبحث عن مكاسب ذاتية ولا عن شهرة بل عمل جاداً وبصمت وثبات ووفاء وصدق لوطنه الجنوب العربي. إنه الأخ العزيز عبدالرحمن محمد عاصم… من أبناء عدن النور وشقيق الفقيد علي ... أكمل القراءة »

نعي | الحبيب شهاب الدين بن علي بن أبوبكر المشهور
الجفري: فقدت بلادنا اليوم ركناً من أركان الصلاح والخير

﷽ ﴿إِنّا لِلَّهِ وَإِنّا إِلَيهِ راجِعونَ﴾ فقدت بلادنا اليوم ركناً من أركان الصلاح والخير وعلماً من الأعلام الذين عزفوا عن الظهور ولكنهم يعملون خدماً لدينهم ويعملون الخير بلا منّة ولا ظهور…. هكذا كان الفقيد الكبير الحبيب البركة شهاب الدين بن علي بن أبوبكر المشهور الذي فقدته بلادنا وفقدناه اليوم….. وهو ابن العلامة الكبير المرحوم الحبيب علي بن أبوبكر المشهور وشقيق ... أكمل القراءة »

الجفري يعزي أسرة الشهيد المهندس عبدالله الضالعي

عبدالله الضالعي

اجرى الأستاذ عبدالرحمن علي الجفري رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر اتصالا هاتفيا مع أسرة الشهيد، المناضل عبدالله أحمد حسن الضالعي. وعبر الاستاذ الجفري خلال اتصاله بالمهندس علي احمد حسن شقيق الشهيد والمهندس محمد عبدالله احمد حسن ابن الشهيد وايضا مع الأخ فضل الجعدي محافظ الضالع ابن عم الشهيد، عبر عن ألمه وادانته للعملية الغادرة التي اودت بحياة الشهيد مؤكدا ... أكمل القراءة »

حزب الرابطة ينعي المهندس عبدالله الضالعي

عبدالله الضالعي

((يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي)). صدق الله العظيم. بألم كبير، وبقلوبٍ مكلومة، وبمشاعر حزينة، فُجِعَ الوسط السياسي والوطني والاجتماعي وكل شرائح المجتمع الوطني في الجنوب العربي عامة وفي الضالع خاصه بنبأ اغتيال الشخصية الوطنية الجنوبية الأستاذ والمهندس عبدالله أحمد حسن هذا المساء في الضالع من قبل مجهولين لاذوا بالفرار وعلى متن ... أكمل القراءة »

عبدالرحمن الجفري ينفي مشاركته في فعالية ساحة العروض

“نشر البعض أني وبعض القيادات سنصل ونحضر فعالية ساحة العروض!! وطبعا هذه كذبة.. ومع احترامي للجميع.. فإنني إن كنت في عاصمة بلادي – عدن النور – فلن أكون إلا حاضرا فعالية شعبنا في شارع الشهيد مدرم بالمعلا .. ولسنا ضد أي جنوبي ولن نعادي أي جنوبي مهما خالفنا في الرأي.. ولن نفرط في قضية الجنوب العربي واهداف شعبه العظيم الذي ... أكمل القراءة »

تصريح لمصدر مسؤول في حزب رابطة الجنوب العربي الحر (الرابطة)، عدن

إذا كان يوم 7 يوليو 1994م هو يوم إحتلال عاصمتنا، عدن النور، بعد معارك دامت قرابة ثلاثة شهور ضد القوات الغازية، فإن هذا اليوم أيضاً 7 يوليو من عام 2007م هو يوم إعلان الحراك السلمي الجنوبي من ساحة الحرية بـ”خور مكسر” عدن.. تلك الثورة السلمية الجنوبية المباركة التي هزمت المحتل بأسلوب جديد من أساليب النضال التي لم يألفها، وأظهرت قضية ... أكمل القراءة »

تعقيب للجفري حول قطع العلاقات وقفل الحدود أمام قطر

في تعقيب للأستاذ عبدالرحمن علي بن محمد الجفري، رئيس حزب رابطة الجنوب العربي الحر، على القرارات الحازمة التي اتخذتها مملكة الحزم وعدد من الدول العربية ضد دولة قطر…. قال: هناك سمات وأسس وتقاليد تميزت بها سياسة تلك الدول، وعلى وجه الخصوص المملكة العربية السعودية.. ومن السمات البعد تماماً عن الانفعال أو التسرع بردة فعل.. ومن الأسس الحفاظ على علاقات سوية ... أكمل القراءة »